هل تريد تصميم موقع شخصي احترافي ؟
25 ديسمبر، 2016
تصميم حراج – اتصل الآن 0544873081
25 ديسمبر، 2016

جيل الحكمة معرض لخطر فقدانه ما لم نستغل الوقت ونطلب مشورتهم، ونتعلم من الثروة الهائلة ومن المعرفة التي يفيضون بها،

ونروي القصص التي شاركونا إياها على طول الطريق. تحقيقاً لهذه الغاية، وجدت مثل هذه الروح في جيم بيران، وهو الأكثر

مبيعاً (لأفضل سيرة ذاتية) وحاز أيضاً على جائزة المؤلف الدولي، وكاتب قصة بيغست شورت غاي “أكبر رجل قصير”.

The Biggest Short Guy.

جمعتنا أنا وجيم حقيقة أن لكل منا أب غير عادي زوده بالكثير من  التي صممت خصيصاً لإعدادنا للنجاح، ،

وضرورة العيش بعقلية ريادية، والعمل من أجل تحقيق غاية كريمة.

يقوم جيم  في كتابه بذكر الأشياء التي تجعل رائد الأعمال ناجحاً، ولا يتعلق الأمر فقط بكسبه وحصوله على المال. ولكن الأمر

يتعلق أكثر بالاعتراف بتأثير الكبير ونفوذ الأكبر على مجتمعه والعالم ككل.

“هناك عناصر خالدة عرفها والدي وجميع أبناء جيله، وهي أننا لا يجب أن نستسلم ونخسر لأن هذا هو أساس الحياة السعيدة،

والمساهمة في بناء مجتمع عظيم” يقول جيم. الكتاب هو في الحقيقة محصلة لهذه العناصر المذكورة على شكل دروس حياة

تعلمتها من أعظم شخص عرفته في حياتي وفي أي وقت مضى، والذي صدف أنه والدي”.

اليكم البعض من هذه الدروس:

.

1 . ليس هنالك شيء مستحيل

كرائد اعمال، ستتعرض لمواقف قد تبدو وكأنها مستحيلة الحل. والدي سيبذل قصارى جهده ليثبت العكس. فبالرغم من أن وزن

النحلة كبير نسبة لجناحيها إلا أنها تطير. تغلب والدي على الكثير من الاختلافات لكي يثبت نجاحه، من كونه طفل الى الرجل

الذي في نهاية المطاف سيتمكن من رد الجميل الى مجتمعه ويساعد في رفع أحماله الثقيلة عنه.

.

2 . خذ بعض الوقت لنفسك

كجندي شاب رابط في فرنسا في الحرب العالمية الثانية، تعلم والدي هذا الدرس من سيدة مسنة التقاها في مقهى. كانا يلتقيان

بشكل دائم حتى قامت قواته بالانسحاب، وعند هذه النقطة قالت له ثلاث أشياء. أولها، تزوج واحصل على حياة سعيدة. ثانيها، قم

بزرع حديقة لأنك ستتعرض للكثير من التحديات في الحياة وأنت ستحتاج الى حديقة لإصلاح نفسك. وثالثها، إذا لم تتمكن من

تحمل نفقة زرع حديقة قم بزرع حديقة في عقلك، وبعبارة أخرى خذ وقتاً لنفسك دائماً للتفكير في ما هو مهم حقاً في الحياة وحدد

أولوياتك المهمة لك حقاً.

.

3 . لا تتوقف أبداً عن تطوير نفسك

كان والدي يسعى دائماً لتحسين نفسه، من قراءة كتب القواعد لزيادة مفرداته في اللغة الى الجلوس في مقاعد مجالس الإدارة

للشركات ويحاول دراسة كل ما في وسعه لتعلم كل ما يمكنه عن قيادة الشركات. وقال أنه تعلم هذا الدرس عندما كان في اليابان

في أوائل الثمانينات، حيث أنه كان يتناول العشاء في مطعم لطهي التمبورا يديره الطاهي السابق لامبراطور اليابان. في أحد

الليالي سأل رئيس الطباخين كم من الوقت  قد استغرق حتى يتعلم طهي التيمبورا؟ فكان رده أنه لم يتعلم طهي تمبورا حتى الآن.

الذي عرفه والدي من هذا كان أن تحقيق الكمال صعب جداً ولكن يمكنك دائماً التعلم لكي تصبح أفضل

.

4 . ليس هنالك بديل للعمل الجاد

عندما كنت في الكلية، كان والدي يطلب مني دائماً أن اخبره عن الأشياء التي أنوي القيام بها في حياتي. وكنت دائماً أقول له أن

الجواب عن هذا السؤال سيأتي مع الوقت. في أحد الأيام، تركت حجراً حفر عليه مثل على مكتبه وكان المثل يقول: “كل شيء

يأتي ويتحقق لمن يصبر.” ومن ثم قام والدي باستبدالها بلوح خشبي وحفر عليه عبارة: “كل شيء يأتي ويتحقق لمن يصبر..

لطالما عمل هذا الشخص بكد.” ومن ثم تعلمت الدرس.

.

5 . دائماً قم بمبادلة العطاء

مهما كنت مشغولاً أو متعباً، دائماً قم بإيجاد الوقت لإعطاء ممن هم أقل حظاً منك. قد تغدو الأشياء أسوأ مما هي عليه، وإذا كان

المجتمع ليس جيداً من حولك، فإن أعمالك لن تجدي نفعاً أيضاً. نحن لسنا في مهمة فردية، وإن من واجبنا أن نجعل العالم من

حولنا مكاناً أفضل. عندما تكون رائد أعمال، هنالك جانب مقدس لهذا بما في ذلك المجتمع الذي تعمل ضمنه. إذا كان الأمر يتعلق

فقط بزيادة المبيعات، ستجد نفسك وحيداً جداً على الطريق.

.

6 . ابحث عن وسيلة للتواصل مع الأخرين

انت بحاجة حقاً الى معرفة كيفية التواصل مع الناس والعمل وفقاً لذلك، خصوصاً إذا كنت رائد أعمال. لقد كان والدي يهدي

دبوساً على شكل قلب للأشخاص الذين قابلهم وتواصل معهم. وفي إحدى المرات كنت في الطائرة وصادفت إحدى المضيفات مع

دبوس القلب على طية سترتها. عرفت على الفور إنه كان من والدي.  قابلته مرة واحدة فقط، ولكنه ترك فيها انطباعاً لا يمحى

من ذاكرتها. وقالت أنه ألطف شخص قد التقت به في حياتها، وربما كان هذا هو إرثه الحقيقي.

.

ربما كان هذا أعظم درس للجميع. وأنت كرائد أعمال، لا تنظر الى الأشياء دوماً من خلال منظور الأعمال. فإن أعظم الأشخاص

وأكثرهم قيمة قد يكونون أولئك الذين لن تقوم مطلقاً بالقيام بأعمال معهم. ولكنهم قد يوفروا لك معظم المواد المهمة، لما يملكونه

من حكمة ومعرفة وخبرة. أنت ستعرفهم متى التقيتهم، إذا قمت بفتح عينيك جيداً واغتنمت الفرصة.

.

المصدر:entrepreneur

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *