7 مخاوف يجب التغلب عليها لتصبح شخص ناجح

6 طرق لتدمير عملك في بدايته
17 أبريل، 2016
رائد أعمال ؟ تعلم كيف تحقق الإستفادة القصوي من المناسبات الكبري
16 مايو، 2016
اظهر الكل

7 مخاوف يجب التغلب عليها لتصبح شخص ناجح

إذا كنت تريد ان تنجح في حياتك ، يجب التغلب علي أكبر مخاوفك .

بعض المخاوق تعيقنا اكثر من غيرها ، والسئ منها يُقيد قدراتنا ن مما يجعل أحلامنا مستحيلة ز ولتكون ناجحاً فإنك تحتاج إلي مواجهتها وجها لوجه .

هنا سبع مخاوف يجب التغلب عليها اولا لكي تحقق النجاح الذي تحلم به .

 

1 . الخوف من الإنتقاد

كثير من الناس يخافون ان يعيشو أحلامهم وطموحاتهم خوفاً مما قد يعتقده الأخرون بشأنهم او مايقولون عنهم . وإتخاذ القرارات بناء علي مايظنه الناس _ حتي أقرب أصدقائك وعائلتك _ قد ينهي ما تبقي من حياتك العملية . بدلاً من ذلك فكر فيما سيظنه الناس إذا نجحت في تحقيق طموحك وشغفك ، فكر في أنه قد يكون قرارك هذا أفضل قرار إتخذته في حياتك .

 

2 . الخوف من الفقر

الكثير من الناس عالقون في وضع ” البقاء علي قيد الحياة ” يدفعون الفواتير ويعيشون حياة متوسطة ، رغم انهم يعرفون تماماً أنهم لديهم القدرة علي الحصول علي وظيفة أفضل ، ولكنهم يخشون ان ينفذ المال لديهم فيكتفون ببقاء الوضع كما هو عليه أفضل من السعي وراء النمو والإزدهار.

ولكنهم إذا فكروا ان المال الذي يملكونه حالياً سيكون كافياً لمساعدتهم علي ترك وظيفتهم لمدة بضعة أشهر والبحث عن مهنتهم التي يحلمون بها  .

الخوف من الفقر لا ينبغي أبداً أن يعيق أحلامك

 

3 . الخوف من الشيخوخة أو الموت

هناك سن معين يستقيل فيه العديد من الأشخاص من الحياه . قال بنجامين فراكلين ذات مره “بعض الأشخاص ” هذا هو الموت المجازي – عندم يستقر هؤلاء الأشخاص علي نمط حياه متواضعة –

والخوف من الشيخوخه يمكن ان يكون ضاراً أيضاً عندما يكون في مرحلة انتقالية من حياته فان الشخص الذي يبلع 47 عاماً يُفضِل أن يكتفي بإعالة عائلته بدلاً من التفكير في مجال عمل أخر .

في النهاية .. العمر هو أقل أهمية بكثير من الإيمان بنفسك .

 

4 . الخوف من الإساءة للأخرين

هذا نهج خاطئ تماماً ، لابد أن يكون الناس جريئة في تصرفاتها حيث أنهم في طريقهم لتحقيق أحلامهم . فكثير من اناس يخافون الترويج لأنفسهم سواء في الإعلان عن مواهبك او مقابلات العمل أوعروض شركاتهم خوفاً من ان يتهمهم الناس بالغطرسة والتكبر ، ولكن لا احد يعترف بمواهبك إلا إذا تبين له ذلك .

 

5 . الخوف من ان تبدو أحمقاً

في كثير من الأحيان ننظر في خزائننا ونقول ” لن نرتدي هذا اليوم ، سوف أبدو أحمقاً ، ربما أرتديه في وقت أخر”

السؤال هنا إذا كنت تريد إرتداؤوه ، فلماذا ليس الأن ؟ غالباً مانتصرف وكأن كل مانختاره أو نريده يكون خطأ ، لذلك نحن في حاجه إلي المزيد من الثقة بالنفس ، والثقة في قدرتنا علي صنع القرار . نحن بحاجه لاختبار قدراتنا . قد تنحرف بشكل عفوي عن خطتك الأصلية ، وقد تتخبط في طريقك إلي النجاح ، ولكن مرة بعد مرة ستعرف من انت وستعرف أيضاً نمط الحياة الذي يناسبك .

 

6 . الخوف من النجاح

في كثير من الأحيان يخاف الناس من ان يصبحوا أنفسهم . وبمعني أصح يخافون التعبير الصحيح عن الذات وهو كل شئ يتعلق بالنجاح الحقيقي . فهم يرون الأخرين ويقولون ” انا أيضاً أستطيع فعل ذلك ” أو ” لماذا لا يمكنني ان اكون مكانه ” لكنهم في الواقع يخافون من الوصول لنفس مستوي الشهرة والثروة والتكريم والحب .

تعلّم الكثير منا أنه لا يمكننا حقاً تحقيق النجاح في حياتنا . فكثير من الأسر دائماً ماتردد ذلك . دائماً مايرون ان تحقيقنا للنجاح أمر غير واقعي بدلاً من دفع أطفالهم لإفتراض النجاح وعدم إستحالة تحقيقه .

 

في النهاية .. كل هذه المخاوف المذكورة أعلاه يمكن التغلب عليها عن طريق الإيمان بالنفس . إذا كنت تعرف ماتريد ، واتخذت الإجراءات اللازمة للتغلب علي مخاوفك ، سوف تحقق في حياتك اكثر بكثير مما تعتقد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *