4 خطوات بسيطة لتحصل علي عملك الخاص على أرض الواقع

كيفية وضع تفاصيل خطة العمل في 9 نقاط
23/07/2016
6 دروس تتمني لو أنك عرفتها سابقا في بدايات مهنتك
25/07/2016

https://i2.wp.com/pad3.whstatic.com/images/thumb/b/b2/Start-Your-Own-Business-Step-7-Version-3.jpg/aid19462-728px-Start-Your-Own-Business-Step-7-Version-3.jpg?w=1200

هل سبق لك أن بدأت بمشروع العمر، ولكنك توقفت بسبب حاجتك إلى المال، فأنت لاتستطيع توفير ما يكفي لانطلاقة قوية؟

وتخليت عن الفكرة ربما، ولكنك استمريت بالمحاولة وبقيت عالقاً بها إلى الأبد.

إذا كان ماسبق يصف حالتك تحديداً، أريدك أن تسمعني قليلاً.

بدء وتطوير الأعمال– في المراحل الأولى- لا ينبغي أن يكون معقداً، وليس من الضروري أن يكلف الكثير من المال على

الإطلاق. وإنما سيتطلب منك توفير الوقت والإصرار، توفير الكثير منهما.

وفيما يلي أربعة خطوات بسيطة يمكنك أن تبدأ بتنفيذها مباشرة لتحصل على عملك الخاص على أرض الواقع:

.

1 . أنشئ الشعار “اللوغو” الخاص بك، أو اشتري واحداً رخيصا

العلامات التجارية هو أول مايجذب روّاد الأعمال عند البداية بعمل ما، أتفهم ذلك، فإنه من المثير أن تقوم باختيار الألوان

والخطوط والشعارات. والعلامات التجارية المتماسكة هي المفتاح لجذب اهتمام العملاء. ولكنك لاتحتاج الى كل هذا عندما تبدأ

بمشروعك الجديد.

لا أحد سيهتم ما إذا كانت ألوان الشعار غير متطابقة تماماً، وما إذا كنت تدفع لوكالة لتصميم الشعار الخاص بك. في الوقت

الحالي يجب عليك أن تفكر بالحد الأدنى لحياة المنتج الخاص بك. وبعبارة أخرى أصنع شيئاً يبدو جيداً، وتابع. لا تضيع أياماً

لإتقان العلامة التجارية الخاصة بك لأنك على الأغلب ستقوم بتغييرها حالما تبدأ في ربح المال.

وإذا أردت يمكنك تصميم شعارك عبر برامج كانفا والفوتوشوب إذا كنت تمتلك الذكاء والقدرة على ذلك، وفي كلتا الحالتين،

أختر خطاً لائقاً واصنع شيئاً يبدو جيداً فقط فهذا سيفي بالغرض في هذه المرحلة.

2 . أنشئ موقعك الإلكتروني الخاص

مصممي المواقع الإلكترونية وخبراء التسويق يكرهون هذه النصيحة، تصميم موقع على الأنترنت يمكن أن يكون إستثماراً ضخماً

عندما يصل عملك الى الإستقرار المالي. شركات تصميم مواقع الإنترنت قد تبيعك حتى القمر، وهم على حق،هناك قيمة كبيرة في

التعاقد مع شركة لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت،

ولكن فقط حينما يأتي الوقت المناسب لها. أنت لست بحاجة للحصول على قرض أو توفير المال بتعيينك لشخص ما على الأنترنت

ليبني لك موقعا ببضعة مئات من الدولارات. ستحصل على منتج غريب، ولن يكون لديك فكرة تامة عن كيفية إدارته.

عندما تحاول رفع  سقف أعمالك، كل ماعليك فعله هو:

*موقع أساسي وبسيط يُمكِنك من عرض منتجاتك عليه والحصول على كمية من استمارات الطلبات. ويمكنك أن تفعل كل هذا

باستخدام برنامج وورد برس، ويمكنك أن تفعل ذلك بأقل تكلفة .

*يمكنك أن تجد خلفيات وورد جميلة جداً بحوال ال50$ في السنة، واشتري نطاق بحوالي ال15$ في السنة، أو احصل على

إستضافة بمقدار ضئيل من الدولارات في الشهر.

*بناء وتشغيل موقع الويب الخاص بك قد لا يكون مثالي لعالم الأعمال الخاص بك، ولكن تعلم كيفية بناء موقع ويب بسيط

باستخدام وورد فعلى المدى القصير

*إنفق جزءً من ميزانيتك المحدودة على الأغراض المذكورة سابقاً ” الخلفيات، النطاق والإستضافة” وستكون قادراً على تحسين

وإدارة موقع الويب الخاص بك  لجعلها تظهر وتعمل على النحو الذي تريده. هذا شيئ ستدفع عليه عادة آلاف الدولارات لتحصل

عليه من قبل شخص آخر.

.

3 . ابن قائمة بريد إلكتروني

إذا كان لديك مبلغ قليل من المال أو كنت لاتملك المال لتستثمر، وكنت قد أنشأت موقعاً الكترونيا عن طريق برنامج وورد،

فعليك الآن التركيز على الاتي :

*بناء قائمة بريد إلكتروني. كيف بالضبط تقوم ببناء قائمة بريد الكتروني بدون أية نقود؟ هناك المدونات، والكتب والدورات

المتخصصة لهذا الموضوع، والمنطلق الأساسي بسيط. اخلق شيئ قيّم للغاية، ومن ثم ألقه بعيداً وأجعل الناس ترسل لك عناوين

بريدها الإلكتروني لكي تقوم بأرساله لهم.

*قم بتوفير كتب إلكترونية، دورات صغيرة، جداول بيانات وقاعدة بيانات أو حتى منتج مادي مهما كان، فيجب عليك أن تعادل

الشيئ الذي ستقوم بتقاضي اجر عليه، ويجب عليه أن يملك قيمة حقيقية. هذه هي الطريقة الوحيدة التي تستطيع من خلالها جذب

إنتباه الناس .

*إذا كنت لست متأكداً من المكان الذي تبدأ فيه بترويج هديتك المجانية؟ إبدأ بتقديمه الى أفراد العائلة والأصدقاء، الكثير من

الناس يتجاوزون هذا الجزء.

*إذهب الى موقع لينكد إن وإبدأ حديثاً مع شخص ما على الموقع تعتقد بأنه مهتم بما تقوم به. قد تحتاج الى وصلات أو الإنضمام

إلى مجموعات بدايةً، وثم يمكنك البدء في مراسلة زملاء المجموعه وتقديم مافعلته مجاناً لهم.

*أو إذهب الى ريدديت، واختر أفضل المستخدمين، ومن ثم إبدأ بالمحادثة التي سوف تقودك الى الجيمع بخصوص هذا

الموضوع، هذا يعمل بشكل رائع حقاً اذا ما اخترت الشخص المناسب لهذا الموضوع. باستخدام ريدديت، أنت لاتريد أن تثير

خوفهم بنشر الرابط على صفحتك الأساسية. يجب أن تبدأ بمحادثات فعلية مع المنشور الذي نشرته، ومن ثم تقوم بإرفاق الرابط

الرئيسي في الوصف أو في واحدة من تعليقات الردود .

*حين تنتهي من إعداد قائمة عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك، اسأل المشتركين حول نقاط آلمهم التي يمكن أن تساعدهم بها.

أرسل لهم معلومات مفيدة، حتى لو كانت مجرد وصلة من موقع آخر، تعامل مع قائمه عناوين البريد الإلكتروني الخاص بك على

أنهم مجموعه من الأصدقاء، وعندما تكون مستعداً لبيع شيئ ما لهم، ستكون قد حصلت على اهتمامهم، وعلى أول خطوة لك في

مجال التسويق الإلكتروني.

.

4 . فقط اشرع في العمل

كما يقول المثل:” أونصة عمل تضاهي طناً من النظريات”.

يمكنك أن تضع نظريات وتخطط لها إلى الأبد، ولكن حتى تخرج من هذا المكان وتبدأ في تسيير العمل،

فإن حلمك لن يتحقق، تذكر أن هدفك هو خلق منتج قابل للاستمرار حين يتعلق الأمر بالماركة التجارية الخاصة بك أو بموقعك

الإلكتروني، ركز على كل وقتك واهتمامك على انشاء قائمه بعناوين البريد الخاصة بك.

سيأخذ هذا الموضع قدراً هائلاً من الوقت، ولكن لا تنسى إنك وفرت الكثير من المال. استثمر وقتك الآن حتى تستطيع

رفع أعمالك عن سطح الارض ، واستثمر أموالك في وقت لاحق عندما يكون لديك الكثير منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *