كيف احدد فكرة قناة يوتيوب ناجحة ؟
كيف تصنع شعارا فريداً ؟
25 ديسمبر، 2017
كيفية انشاء متجر إلكتروني ناجح ؟
26 ديسمبر، 2017
0
(0)

Image result for How do I set the idea of a successful YouTube channel?

 

يعتبر الربح من اليوتيوب واحد من أهم وأشهر وأسهل طرق الربح من الإنترنت عموما.

فكل ما عليك فعله لكي تربح من اليوتيوب ان تمتلك قناة يوتيوب بها فيديوهات مميزة تحصل علي مشاهدات جيدة.

إحتل اليوتيوب في السنوات القليلة الأخيرة مكانة كبيرة جدا في عالم الإنترنت وأصبح منشئي الفيديوهات يتزايدون بل يتضاعفون بإستمرار.

ربما أنت أيضا فكرت يوما ما في إنشاء قناة يوتيوب وربما كان تعثرك أو عدمي نجاحك يرجع إلى عدم قدرتك على تحديد موضوع جيد يمكن أن يجذب

ملايين المشاهدات ليكون موضوع قناتك.

يعتبر تحديد فكرة قناة اليوتيوب هو البذرة أو اللبنة الأولى التي يعتمد عليها نجاحك في الربح من اليوتيوب.

و سوف نتحدث هنا عن بعض النقاط التي يمكنك من خلالها إختيار فكرة قناة اليوتيوب مربحة.

 .

كيف يمكنك تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة ؟

.

-إبحث بعمق داخل ذاتك، ارجع بذاكرتك إلى زمن الطفولة وتذكر بماذا كنت تحلم وأنت طفل ؟

إسأل نفسك ما هو الشيء الذي دائما مايجذبني ويثير إهتمامي بشكل حقيقي؟

هذا هو المفتاح الحقيقي الذي سوف يجعلك تختار فكرة قناة اليوتيوب يمكنك النجاح بها.

.

-قم بعمل بعض عمليات البحث على اليوتيوب نفسه وإعرف ماذا يقدم الآخرون الناجحون.

وإعرف أي نوع من الفيديوهات هو الذي يحصل على اكبر عدد من المشاهدات ولكن تجنب تقليد الآخرين.

فالهدف من بحثك هو ان تجعل ذهنك أكثر إتساعا ومرونة ومن ثم تبتكر فكرتك الخاصة والمميزة.

.

-يمكنك أن تحصل على أفكار فعالة من خلال إحتياجك الشخصي والذي تشترك فيه مع آخرين من حولك.

عندما تتصفح اليوتيوب أي الكلمات البحثية هي التي تكتبها؟

أي نوع من الفيديوهات هو الذي تريد دائما مشاهدته؟

قم بتجميع 5 افكار مثلا وقم بعمل إستطلاع رأي صغير مع محيط أصدقاءك وعائلتك.

ومن ثم تستطيع أن تحصل علي فكرة قناة ناجحة .

.

-لتعود مرة أخرى لتتذكر موهبتك الحقيقية.

ليس لدي أدنى شك أن كل إنسان موهوب في شيء ما.

مجموع الصفات الوراثية مع البيئة والثقافة والمعلومات التي إكتسبها والضغوط النفسية التي تعرض لها والإنجازات التي تم تحقيقها.

خلقت من كل منا شخصا فريدا ومتميزا وموهوبا في شيء ما.

إسال نفسك ما هي موهبتي الشخصية ؟

لماذا لا تجعل موهبتك هي فكرة قناة يوتيوب خاصة بك وبالتالي مصدر ربحك من اليوتيوب.

.

-التعاون هو الطريق الأسرع للحصول على نتائج فورية.

كما يقول المثل المصري “إيد لوحدها متسقفش” فكر جيدا أي ممن حولك تستطيع معه تكوين فريق ناجح.

هناك أفكار ل قناة يوتيوب ناجحة جدا ولكن مايعيق صاحبها هو أنه دائما مايردد لا أستطيع بمفردي.

أما حان الوقت لتجد لك شريكا أو شركاء مناسبين لتنفيذ فكرة قناة يوتيوب .

.

-ليس بالضرورة أن تكون أنت الفاعل أو الصانع عند بدءك في تنفيذ فكرة قناة.

كن مرنا ووسع تفكيرك فربما فكرة قناة اليوتيوب المناسبة لك والتي سوف تغير حياتك تكمن في:

قيامك بشراء كاميرا فيديو جيدة وتلتقط بعض المشاهد التي يقوم بها الآخرون (بالطبع بعد أخذ إذنهم) .

وتقوم بنشر هذه المشاهد أو الفيديوهات في قناتك على اليوتيوب.

.

-تذكر جيدا أن الشيء العبقري في عصرنا الحديث هذا هو أن كل شيء يتم تقديمه من الممكن أن يكون له جمهورا عريضا.

فلا تنظر لأفكارك لكونها غريبة بعض الشيء و كأن هذا هو العائق.

فربما غرابة فكرة قناة اليوتيوب التي تفكر فيها هي ماسوف تجعلها ناجحة.

.

-المبدعون هم أشخاص قاموا بتدوين الأفكار التي طرأت على رؤوسهم ساعة نزول وحي الإبداع.

أعتقد أن كل شخص مفكر بين الحين والآخر يحصل على إلهام عقلي لبعض الأفكار الإبداعية .

ولكن القليلون جدا هم من يقوموا فورا بتدوين هذه الأفكار ونسبة قليلة من هولاء الآخرين هم من يقوموا فعليا بتنفيذ هذه الأفكار.

.

-إعط نفسك فترة ولتكن 10 أيام فقط في التفكير في فكرة قناة يوتيوب.

ومع تطبيق النقاط السابقة سوف تحصل بين الحين والآخر على أفكار إبداعية تلمع كالبرق في عقلك.

قم فورا بكتابتها وابدا في اقرب وقت بتنفيذ احدها.

.

-كن واثقا في نفسك

فالناجحين لايختلفون عنك كثيرا غيرأنهم يثقون جيدا في أنفسهم.

هذا ليس كلام إنشاء أردده ولكن هذا هو حقا ما تبدو عليه الامور وما أؤمن به بكل ما أمتلك من طاقة.

لابأس أن تثق في نفسك وتفكر بحرية وبثقة ودون قيود في فكرة قناة إبداعية تعبر عن نفسك.

أنت تستحق أن تمتلك قناة يوتيوب ناجحة وتستطيع فعل ذلك.

.

-لابأس أن تقوم بتعديل أفكارك أو أن تبدأ من جديد.

أفكارنا دائما تتطور نتيجة الخبرات التي نكتسبها أو لأننا نحن نتطور للكثير من الأسباب.

فلا بأس أن تكون مرنا بعض الشيء لكي تعطي نفسك فرصة دائما للإنتقال للأفضل.

ولكن كن حذرا جدا من مرونتك لئلا تكون سببا في تنقلك من فكرة لفكرة لتصلك إلى الإحباط والفشل في النهاية.

هذه الافكار هي مفاتيحك الحقيقية لكي تحصل على قناة يوتيوب ناجحة حقا.

ومن خلالها تستطيع أن تربح من اليوتيوب مايستحق تعبك.

مامدي استفادتك ؟

اضغط علي النجوم للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

كما وجدت هذا المقال مفيد

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف لأن هذا المقال لم يكن مفيدًا لك!

دعونا نحسن هذا المقال!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المقال؟

1 Comment

  1. […] عصر يوتيوب وفايسبوك، وفي تطبيقات الهواتف الذكيّة اللامتناهيّة […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ابدأ مشروعك الآن