أفضل طريقة بناء باك لينك دوفلو ذات جودة عالية
طرق بسيطة لخلق بيئة عمل تعاونية ناجحة
10 أكتوبر، 2017
10 أشخاص انتقلوا من الفقر إلى امتلاك المليارات
10 أكتوبر، 2017

Image result for backlink dofollow

ما هي انواع الباك لينك واهميته في السيو

الروابط الخلفية او الباك لينك Backlink هي من ضمن العوامل التي تحتسبها جوجل وباقى محركات البحث لتقييم المواقع او اعطائها ترتيب فى نتائج

البحث و الـ Backlink هو مجموعه من الروابط التى تؤدى الى موقعك من مواقع خارجية لديها قوه ومصداقية فى محركات البحث وعلى رأي

المثل“من جاور السعيد يسعد” 

فوجود عدد من الباك لينك تشير الى صفحات موقعك “Do follow” فى مواقع ذات دومين اثورتى Authority عالى، فهو كافي ان يرفع ثقه

وترتيب وسرعة ارشفه موقعك.

والروابط الخارجية هى ليست فقط مجرد باك لينك خارجى لكن الروابط الداخلية الروابط الداخلية internal links ايضا لها نسبة كبيرة فى

مسك كلمات مفتاحية

لموقعك لكن الباك لينك لديها اهمية اكبر في الــ Search Engines. لذلك يفترض على كل مالك موقع او مدونه ان يقم ببناء قاعدة من الباك لينك كى

تقوم جوجل بإرسال ربوتات تزحف اليه ويقوم بارشفته لكي يجني موقعك ارشفة سريعة لان الــ Search Engines صارت تعطى مصداقية فى ما

ينشره موقعك، ويجب عليك ان تحرص على فهم وقرأة سياسة الــ Search Engines لانه عندما يزداد عدد الباك لينك بطريقة غير طبيعىة فسينقلب

بنتائج عكسيا على موقعك ويضره .

.

انواع الباك لينك وطرق النشر

قم ببناء روابط خلفية ذات جودة بأكثر من طريقة مثلا طريقة منها نشر رابط داخل كلمة تستهدفها AnchorText ومرة ثانية نشر الرابط نفسه او

نشر الرابط بواسطة الصور لكى تحصل على زيارات بواسطة البحث عن الصور وجميعها تتفاوت بناء على قوتها و استراتيجية احتسابها من

محركات البحث لها .

حينما تنشر روابط خلفية فضع فى الحسبان ان تهتم بمحتوى الرابط الخارجي الذى تنشره! لماذا ؟ لانك لو نشرت مقال مميز وقمت بنشر روابط خلفية

له ستحصل على ارشفة و سيو بالمجان للموضوع من خلال الــ Search Engines وهذا لان مقالك حصرى وليس منسوخ وهذا يضيف قيمة

Value اكثر لروابطك الخارجية وتستطيه ان تحصل عليها من خلال زوارك ايضا .

.

تحذير:

لا تقوم بنشر عدد كبير من الروابط الحلفية دفعة واحد لان محرك البحث اصبح يكشف وقت نشر هذه الروابط فى المواقع الاخرى وحاول ان تحذف اى

لينك اخر تشك انه سيأتى منه ضرر لموقعك تحت بند الـ Spam وذلك بواسطة اداة جوجل ويب ماستر كى تجعل موقعك بعيد عن معاقبته من جوجل

باندا ويفترض ان تنشئ ارتباطات داخلية بين صفحات موقعك بحيث ان تقوم بربط صفحات موقعك ببعضها بواسطة الكلمات المفتاحية التى تستهدفها في

كل مقالة وهذا سيجعل صفحاتك معروفة لربوتات محركات البحث وقم بالتأكد من الروابط الت تضعها فى مقالاتك انها تؤدى الى الصفحة التى

ترغب باضافتها.

أفضل طريقة بناء الباك لينك بجودة عالية لموقعك

تحديثات جوجل باندا والتحدى الاكبر

بناء الروابط الخلفية ” backlinks” اصبحت من الاشياء التي تأخذ الكثير من الوقت والمجهود اكثر بكثير من قبل تنفيذ

أفضل طريقة بناء الباك لينك بجودة عالية لموقعك خوارزميات Google Panda انه كان يوجد امبراطوريات علي محركات البحث كانت تحتكر و تتسلط

علي اساليب البلاك هات “black hat SEO” وتسيطر عليها وتقوم بنشر مئات بل الالاف من الباك لينك لتقوم ببناء شبكه ضخمة من الباك لينك

وكانت حقا يا لها من حروب شرسه والسبب كان عدم وجود قواعد لمحركات البحث عن كشف هذه الاساليب لكن بعد ظهور جوجل باندا و تفعيله سنة

2012 م وهذا كان سبب فى ان الكثير من المواقع فقدت ترتيبها نهائيا وخسرت جميع الروابط الخارجية التى قاموا بها قديما باساليب غير طبيعية .

1 Comment

  1. يقول suliman:

    شكرا على المعلومات المفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

استشارة مجانية