أسباب تجعل SEO ضروريا للمتاجر الإلكترونية رقم 3 أهمهم

تصميم موقع عقاري – موقع عقارات
25/10/2015
امتلك متجر الكتروني كامل لبيع السلع والمنتجات عبر الانترنت
11/11/2015
اظهر الكل

أسباب تجعل SEO ضروريا للمتاجر الإلكترونية

أسباب تجعل SEO ضروريا للمتاجر الإلكترونية

أسباب تجعل SEO ضروريا للمتاجر الإلكترونية

سواء كان المتجر الإلكتروني الذي تديره صغيرا أو كبيرا فإن SEO عملية ضرورية لموقعك التجاري رغم كل شيء.

نعم الإعلانات المدفوعة و الحملات الإعلانية و مواقع التواصل الاجتماعي تعد فرصة كبيرة جدا للزيارات المستهدفة و المهتمة بما تقدمه على متجرك الإلكتروني، لكن في ذات الوقت نتائج بحث جوجل تعد فرصة كبيرة للحصول على زيارات مستمرة و تحقيق المزيد من المبيعات و العائدات.

عند تصميم متجرك الإلكتروني يتوجب عليك الأخد بعين الإعتبار تقديم تجربة مستخدم غنية و مهمة للمستخدمين لكن بذات الوقت متوافقة مع معايير SEO كي يكون للموقع نتائج متجددة و متنامية و بالتالي ظهورها عند البحث للباحثين و القيام بعمليات الشراء على موقعك.

هناك ثلاثة أسباب مهمة تجعل SEO ضروريا للمتاجر الإلكترونية هي التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

 

  • محركات البحث هي أداة مهمة للتسوق

يستخدم أغلبية الناس محركات البحث للوصول إلى المحتويات بما فيها الأخبار و المقالات و الفيديوهات و مختلف أنواع المحتوى، بذات الوقت يستخدمونها للتسوق و شراء المنتجات و الخدمات التي يريدونها سواء من خلال قراءة المراجعات و المقارنات أو حتى استكشاف مواصفاتها و مزايا في صفحة المنتج بالمتجر المتصدر لنتائج البحث.

لا تخبرني أنك لا تريد لصفحات متجرك تصدر نتائج البحث و الظهور للباحثين الذين يريدون الشراء لأنك بهذا تكذب علي و على نفسك، و لأعطيك مثالا بسيطا، الكل يبحث عن آيفون 6 اس لشراءه هل تتصور تأثير كتابة اسم هذا الجهاز الشهير و ظهور متجرك في نتائج البحث للسوق المحلية التي تستهدفها؟ بالطبع الكثير من المبيعات و النتائج الإيجابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *