كيف تختار الملابس المناسبة أثناء مقابلة العمل؟
تكلفة تصميم منصة اكاديمية تعليمية
11 فبراير، 2021
كيفية التعامل مع زملاء العمل السيئين
11 فبراير، 2021
4.6
(815)

نتيجة بحث الصور عن job interview outfits

يمكن أن تكون مقابلات العمل واحدة من أكثر التجارب إرهاقًا، لكن يعد ارتداء الملابس المناسبة خطوة مضمونة نحو الاتفاق على العمل. وبالمثل، يعد ارتداء الملابس الخطأ طريقة سريعة لضمان عدم تقدمك أكثر.

ومع ذلك، فإن الشيء الخطأ ليس بالضرورة ارتداء جينز ممزق، ولكن أسوأ شيء يمكنك ارتداؤه في مقابلة هو شيء لا تشعر بالراحة فيه، وفقًأ لسيدة الأعمال والمرشدة المهنية أماندا روز.

عليك أن تبدو محترفًا ولكن عليك أيضًا أن تكون مرتاحًا، لذا المقاس المناسب والحجم المناسب يجعلك تشعر بالثقة. أما إذا كنت ترتدي مقاسًا خاطئًا أو لونًا خاطئًا أو نمطًا خاطئًا، فسوف تقضي المقابلة بأكملها في الشعور بعدم الارتياح.

 

.

مايجب عليك ارتداؤه كرائد الأعمال

توافق الزي مع مكان العمل

أنت بحاجة إلى التوافق مع المكان الذي تتجه إليه، لكنك تضيف شخصيتك بطرق أخرى. فعلى الرغم من أنه من الجيد ارتداء ما تشعر بالراحة عند ارتدائه، سيختلف الزي حسب نوع الوظيفة والشركة التي تجري مقابلة معها.

تريد دائمًا ارتداء ملابسك لتترك أفضل انطباع، لكن الزي الذي تختاره يعتمد على ما إذا كنت تجري مقابلة في شركة ترتدي زيًا رسميًا، أو في شركة ناشئة غير رسمية، أو لوظيفة صيفية غير رسمية أو تدريب داخلي.

هناك بعض المهن تحتاج إلى ارتداء بدلة رسمية أو شيء من هذا القبيل، وهنا يمكنك إضافة شخصيتك بطرق أخرى.

كذلك، إذا كان في مكان العمل يرتدي الجميع الجينز والقمصان ذات الألوان الزاهية، فإن ارتداء بدلة سوداء أثناء إجراء المقابلة سيظهر عدم توافقك مع المكان.

.

مقابلات عمل أونلاين

أصبحت المقابلات الافتراضية هي القاعدة بسبب جائحة فيروس كورونا الذي حول الحياة من حولنا إلى حياة أونلاين. فيمكنك حاليًا إجراء مقابلة العمل عبر تطبيقات الفيديو وأشهرها تطبيق زووم.

الدروس الأساسية للمقابلات عبر الإنترنت هي نفسها، ولكن يزداد عليها الآن خلفيتك أثناء إجراء الاجتماع. فهل تريد أن تظهر الكتب التي تقرأها، أم تريد أن تُظهر مدى تنظيم منزلك.

ولأن الاجتماعات الافتراضية ستعرض الجزء العلوي من جسمك فقط، فمن الجيد أن ترتدي شيئًا من شأنه أن يكون له تأثير على الطرف الآخر مع اتباع نفس القواعد لاجتماعات العمل العادية.

تفكر بالعمل من المنزل؟ 6 نصائح لزيادة كفاءتك

مامدي استفادتك ؟

اضغط علي النجوم للتقييم

متوسط التقييم 4.6 / 5. عدد الأصوات 815

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

كما وجدت هذا المقال مفيد

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف لأن هذا المقال لم يكن مفيدًا لك!

دعونا نحسن هذا المقال!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المقال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ابدأ مشروعك الآن