7 أخطاء إستثمارية يجب تجنبها في العام الجديد

كيفية التركيز علي شراء العملاء ، وليس البيع للعملاء
10/02/2016
5 طرق للبيع بذكاء أكبر وبدون صعوبة
13/02/2016
اظهر الكل

7 أخطاء إستثمارية يجب تجنبها في العام الجديد

 

 

العام جديد يجلب الأمل . فإذا كانت الأمور صعبة في العام الماضي ، فإنها قد تتحسن هذا العام – وإذا كانت الأمور جيدة العام الماضي ، فإنها بالتأكيد ستصبح

أفضل ! فإذا لم تخطط بشكل جيد ولم تتصرف بشكل مناسب ، فإنك سوف تبكي في 2016 ، وتتوق للأفضل عام 2017 .

 

ولمساعدتك علي البدء في الإتجاه الصحيح ، هنا 7 أخطاء إستثمارية يجب تجنبُها علي مدار عام 2016

 

1 . التسويف واللامبالااه

  • حدد أولوياتك .
  • قم بتحليل الإستثمارت الخاصة بك ، وتحليل أدائها علي مرور الوقت.
  • قم بعمل استراتيجية إستثمارية طويلة الأجل .

 

2 . الفشل في إتباع الخطة

إذا كان لديك خطة ولكنك لا تلتزم بتنفيذها ، فإنك لا تكون أفضل حالاً من الشخص الذي لا يمتلك خطة علي الإطلاق. فالإغراءات القصيرة الأجل متوفرة دائماً .

فإذا قمت بتغيير في الخطة المالية الخاصة بك ، لا بد أن :

  • تبحث عن السبب الرئيسي وراء ذلك التغيير .
  • فكر جيداً بالسبب .
  • قم بواجبك في التحقق من الخيارات الأخري .
  • لا تتردد في طلب المساعدة في عمل الخطة المالية .
  • قاوم الرغبة في تحقيق المكاسب علي المدي القصير .

 

3 . الخلط بين مفهوم القيمة والسعر

أسعار الأسهم تعكس مايدفعه الناس مقابل هذه الأسهم – والتي قد تكون أو قد لا تكون منطقية . أما القيمة فهي ماتستحقه الشركة بالفعل ، التي تم تأسيسها من

قبل المستثمر علي المدي البعيد . وقد يتم تداول الأسهم بأعلي أو أقل من قيمتها التاريخية. لذلك يجب أن تفهم لماذا قبل ان تبيع أو تشتري ، ان تتجاهل تقلبات

الأسعار اليومية .

 

4 . عدم وجود تنويع

من الخطورة في أي مرحلة أن يكون كل ماتبذله في إستثمارات في سلة واحدة فقط . حيث يشير معظم الخبراء إلي ضرورة تنويع فئات الأصول مثل ( الأسهم

والسندات والعقارات والسلع ) . حيث ينصح الباحثون بإجراء التنويع حسب القطاع ، وهذا لا يعني مجرد نشر أموالك بين الشركات المختلفة ، ولكن إنتشر بين

قطاعات السوق المتعددة أيضاً مثل ( الطاقة ،التكنولوجيا ،التمويل والزراعة ، إلخ ). ببساطة ، هناك سلامة في التنوع.

 

5 .سياسة إتباع القطيع

لم يحقق العظماء ثرواتهم من خلال إتباع القطيع . أنت قادر علي تحديد القيمة والحرص علي متابعة التحرك ضد القطيع. فعدد قليل  من لديهم مهارات الإستثمار

الخاصة بأكبر رجال الأعمال الناجحين ، ولكن يمكننا جميعاً الإصرار علي التحقق بمزيد من التفاصيل قبل عملية الشراء .

 

6 . التفكير القصير الأجل

تبني الرؤية البعيدة بخصوص إستثماراتك في السوق . فليس من ااحكمة الإعتماد علي قائمة لسنة واحدة فقط .لذلك قبل ان تشتري أو تبيع ، إنظر إلي أداء الأسهم

علي المدي الطويل ، واسترجع نصيحة السعر والقيمة المذكورة اعلاه .

 

7 . خداع نفسك

قم بتقييم أداء الإستثمار الخاص بك بأمانة وصدق . خاصة إذا كنت تقوم بهذه الإستثمارات بنفسك. وتحقق إذا كان أدائك جيد ام لا مع مرور الزمن . وإن لم يكن

جيد ، فكر في السبب .

  • هل هي إستثمارات سيئة ؟
  • هل هذه الإستثمارات غير قادرة علي المضي قدماً؟
  • هل دافعك هو البيع فقط ؟
  • هل هو مجرد سلسلة من سوء الحظ؟

كما يقول المثل القديم : ” إذا فشلت في زيجات ، ربما تكون انت السبب ” فإذا كنت غير موضوعي وغير صادق مع نفسك حول هذا الموضوع ، لابد ان تسعي

للحصول علي المشورة من خبير متخصص .

 

جوهر الحديث:

  • ضع خطة وإلتزم بها.
  • قم بواجباتك بعناية تجاة كل الإجراءات المطلوبة.
  • إتخذ رؤية بعيدة.
  • إفهم المعني الحقيقي للقيمة .
  • كن صادقاً مع نفسك .
  • إذا إلتزمت بهذه الخطط طوال العام ، فإنك ستضع نفسك في مكان أفضل في عام 2017 .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *