6 طرق مختلفة لانجاز اعمالكم اليومية بحهد أقل وبذكاء اكثر

تعرّف علي الحِيَّل التي يمارسها رواد الاعمال في تسويق المنتجات
21/09/2016
خمس نصائح يجب مراعاتها عند الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير المنتج
25/09/2016

كل واحد منا يملك 24 ساعة في اليوم، إلا أن البعض ينجز أكثر من غيره خلال هذا الوقت، ولكن ماهو السب في أن البعض

ينجز أكثر ويستفاد من الوقت بشكل أكبر؟

هل السبب يعود لأن البعض يعمل بذكاء أكثر ويدير وقته أكثر من غيره ؟

سمعنا جميعا بالمثل القائل: “اعمل بذكاء اكثر، وليس بجهد أكبر ” لكن الكثير من أصحاب المشاريع الناجحة يعلمون  أن الانتاجية

تأتي من العمل الجاد والكفاءة معا.

العمل بذكاء يتفوق على العمل الجاد، ونحن غالبا نميل إلى العمل الجاد لأننا لا نملك مهارة العمل بذكاء.

 

اليكم 6 طرق مختلفة لانجاز اعمالكم اليومية بحهد أقل، وبذكاء اكثر:

.

1- الاستعانة بمصادر خارجية:

من أكبر المصاعب التي تواجه أصحاب المشاريع غير المنتجة هو معرفة أي من مهامهم اليومية يمكن الاستعانة بمصادر خارجية

لاتمامها، وكيفية الاستعانة بهذه المصادر.

-المساعدة الافتراضية يمكن أن تكون مساعدة ذات قيمة لعملك، وهي طريقة جيدة لتكسب وقتك بشكل أفضل، وقد تفكر أنه ليس

هناك أحد جدير بالثقة لتولي أعمالك عنك، لكن لا يمكن أن تحكم على طريقة بالفشل قبل تجربتها.

ليس من الصعب ايجاد مساعد افتراضي جيد  اذا كنت قادرا على التواصل الجيد مع مساعدك، وتحديد نتائج واضحة للعمل

.

2- التفويض:

اذا كان لديك فريق عمل او شركاء،لا تترد في تفويض الأعمال والمسؤوليات على فريقك، لست بحاجة الى ان تكون الرجل

الخارق الذي يتولى كل الأعمال، يكفي أن تتولى مسؤولية ما هو الأهم بالنسبة لك، وقم بتفويض بقية الأعمال على أعضاء فريقك.

المفتاح هو بتوكيل الشخص المناسب بالمهمة المناسبة، وهذا يتطلب مطابقة متطلبات المهمة مع قدرات الشخص الذي ستختاره

لتوليها. قد تبدأ بتوزيع مهام بسيطة على فريقك، وبعد أن تبني الثقة الكافية في الفريق، يمكنك أن تفوض الفريق بالوظيفة كاملة

عند الحاجة لذلك.

.

 

3- ركز اكثر واعمل أقل:

هل فكرت كم من الوقت يستغرقك لانجاز عدة مهام في آن واحد؟

قال ستيف جوبز خلال مؤتمر في عام 1997 .  بعد ان استطاع انقاذ شركته (آبل) من الانهيار :

” تولى أقل عدد ممكن من المهام عندما يكون ذلك ممكنا”.

وقال جوبز ” عندما تفكر في التركيز تعتقد أن التركيز هو أن تقول نعم دائماً، إلا أن التركيز هو أن تقول لا ”

أي قل لا أكثر من قولك نعم للكثير من الأشياء، اختر مشاريعك بعناية وبشكل هادف

القاعدة الأهم هي أن تركز على شيء واحد في وقت واحد، ركز على هدف واحد أو على شيء واحد ذو أهمية بالنسبة لك و

عليك القيام به كل يوم .

.

4- أضف فترات راحة إلى جدول أعمالك وروتينك اليومي :

العمل بنشاط زائد مهم لزيادة انتاجك، مع ذلك، فإن الأشخاص الذين يعملون بشكل مكثف دون راحة للحصول على نتائج اكثر،

غالبا ما يقفدون القدرة والنشاط لمتابعة أعمالهم .. فقد لاحظت أنني عندما ادخلت فترات راحة الى جدول اعمالي، وجدت انني

قادر على التركيز أكثر في مهماتي اليومية وانجازها بشكل أدق وأفضل من انجازها وانا متوتر وعلى عجل.

– استخدام تقنيات مثل جهاز Pomodoro timer

يسمح لك بالحصول على فترات راحة منتظمة دون الحاجة الى تذكير نفسك بأخذ قسط من الراحة.

.

 5-أتمتة أعمالك أو انجازها بشكل اوتوماتيكي:

-ربما لديك رسائل الكترونية تتلقى بانتظام ردا آليا، وهناك أدوات مثل :

Meet Edgarالتي تمكنك من أتمتة عملية التسويق لوسائل الاعلام الخاصة بك.

هناك دوما إمكانية لاستخدام التكنولوجيا والأدوات المتاحة على شبكة الانترنت لمساعدتك على أتمتة حوانب من حياتك أو أتمتة

أعمالك التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *